اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي يتسبب بحالات تسمم في مدينة حلب

Mira Net

Hits: 14

أصيب عشرات الأشخاص بحالات تسمم نتيجة اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في حيين بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري شمالي سوريا.

وقال مصدر طبي لـ “سمارت”، إن نحو 271 حالة تسمم “تلبك معوي” معظمهم أطفال وصلت إلى مشفى “الرازي” خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 28 تموز الجاري، لافتا أن “التلبك المعوي” له عدة أسباب منها المياه الملوثة.

وأوضح المصدر أنهم أرجعوا أسباب التسمم للمياه الملوثة، نتيجة كشفهم عن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في حيي الزبدية والجورة.

وأضاف المصدر أنه في شباط 2019 رصدوا 80 حالة “تلبك معوي” في حيي السكري والفردوس للأسباب ذاتها.

وأشار المصدر أن لجنة إعمار تابعة لإيران بدأت بإصلاح أنابيب المياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون مع مجلس محافظة حلب التابع لحكومة النظام السوري.

وذكر “أبو خالد” (اسم مستعار) أن زوجته أصيبت بتلبك معوي” ونقلها إلى المشفى حيث استمر علاجها نحو أربع ساعات حصلت خلالها على سيرومات وأبر، لافتا أن المياه كانت مقطوعة وعندما أتت كانت  عبارة عن مياه ملوثة بالصدأ إضافة لخروج رائحة السمك منها.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام من انعدام الخدمات وسوئها إن وجدت، حيث يشتكي الأهالي من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة بشكل يومي ، كما يشتكون من عدم التزام عمال النظافة بعملهم في إزالة القمامة.

المصدر: وكالة سمارت